الاتحاد الأوروبي يقدم منحة للعراق لمواجهة غلاء المعيشة

26-12-2022, 10:22

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، تقديم منحة مالية الى العراق بقيمة 4 مليون يورو لمواجهة غلاء المعيشة والاسعار داخل البلاد.

وذكر الاتحاد على موقعه الرسمي، أن "ارتفاع أسعار الغذاء وغياب الاستقرار السياسي والتغير المناخي والجفاف بالإضافة إلى الغزو الروسي لأوكرانيا، القى بظلاله على العديد من العراقيين الذين بات جزء منهم غير قادر على سد حاجته الأساسية"، على حد تعبيره".

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لمواجهة الأزمات، جانيز لنسرك، إن "العديد من العراقيين وخصوصا النازحين منهم تأثروا بشكل كبير من تدهور الأمان الغذائي داخل البلاد، هؤلاء الذين يواجهون مصاعب من الأساس في توفيرها، باتوا اليوم يعانون بشكل أكبر".

وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي ملتزم بمساعدة العراقيين من الطبقات الأضعف ولهذا الغرض خصصنا أربعة مليون يورو لمساعدتهم على المرور خلال هذه الأوقات الصعبة".

وأوضح البيان أن "الأموال ستوفر المستلزمات الأساسية لنحو أربعة ألف مواطن نازح داخل العراق سواء داخل المخيمات المؤقتة او ممن حصلوا على سكان مؤقت خارجي، بالإضافة الى تقديم مساعدات لنحو ألف عائلة أخرى يعاني أحد افرادها على الأقل من مرض مستعصي او خطير"، على حد تعبيره. 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار