عضو بالفتح: التيار الصدري قنبلة موقوتة تهدد مستقبل حكومة السوداني

31-12-2022, 20:53

+A -A
الغد برس/متابعة 

أعتبر تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، اليوم السبت، إن التيار الصدري هو القنبلة الموقوتة التي تهدد مستقبل حكومة محمد شياع السوداني، مشيراً الى أن رئيسه العامري في مفاوضات شبه يومية مع الحنانة.

وقال عضو التحالف ابو ميثاق المساري في حديث متلفز تابعته "الغد برس" إن "هذه الحكومة ذات لون واضح وشفاف، وهي حكومة اطارية بامتياز، لاسيما بعد انزواء جزء كبير من الواقع الشيعي عن المحفل السياسي وخلو الساحة للاطار التنسيقي"، لافتا الى ان "هنالك مذهباً واتجاه سياسياً معيناً يريد لدفة العملية السياسية ان يصل الى البر الاخر في ظل التحديات الكبيرة".

وأضاف المساري إن"سبب ارتفاع الدولار هو وضع الولايات المتحدة العراقيل امام انسيابية الدولار في السوق العراقية، حيث وضعوا شرطا بمنع السماح بدخول أكثر من مليار دولار في الشهر الى العراق، مهما كانت كمية مبيعات النفط والواردات، وهو قرار قاسي وعنيف جداً احدث هزة وارتباكاً في السوق العراقية".

ولفت عضو تحالف الفتح إلى أن "المزاج العام لحكومة الاطار التنسيقي وحكومة محمد شياع السوداني ذاهب الى القفز على هذه المشاكل، وشرح وجهة نظر الحكومة العراقية من هذه التحويلات، وهو سيساعد في اطلاق التحويلات وسيخفض من سعر صرف الدولار"، مبينا ان "حكومة محمد شياع السوداني تحظى بقبول واسع من المحفل السياسي في العراق".

ووصف المساري التيار الصدري بأنه "القنبلة الموقوتة التي تهدد مستقبل حكومة محمد شياع السوداني، لكن هنالك فواعل سياسية في بغداد تعمل على ايجاد مصلحة للتيار الصدري في استمرار حكومة محمد شياع السوداني، حيث أدت الى مجموعة من الاجراءات، خاصة وان التواصل مستمر من قبل تحالف الفتح ومنظمة بدر عبر هادي العامري الذي هو ضالع في مفاوضات شبه يومية مع الحنانة، ويحاول ان يجد المصلحة للتيار الصدري في استمرار حكومة السوداني".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار