السكك تسير ثلاث رحلات يومياً من بغداد إلى البصرة لنقل مشجعي خليجي 25

5-01-2023, 16:47

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد، اليوم الخميس، عن زيادة الرحلات إلى البصرة، وبواقع 3 رحلات يوميا من بغداد الى البصرة.

وقال مدير الشركة يونس خالد الكعبي في حديث للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس"، إن "الشركة شرعت بتهيئة قطارات لنقل المشجعين من بغداد إلى البصرة وبالعكس بواقع 3 رحلات يوميا ذهابا وثلاث إيابا تبدأ من الساعة السابعة مساء وتنتهي آخر رحلة في الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا".

وأضاف إن "الرحلات ستوفر سفرات آمنة لجميع المشجعين الراغبين بالذهاب إلى بطولة خليجي 25"، مبيناً أن "الحجز المسبق افتتح قبل أسبوع من الآن، وتم استكمال جميع الحجوزات، وتعزيزه بقطار إضافي ينطلق يوم غد، لتكون هناك أربعة قطارات تنطلق من بغداد إلى البصرة لنقل الجماهير".

وأكد الكعبي أن "الأسعار لم يحدث فيها تغيير وهي نفس السائدة يوميا 10 آلاف دينار للدرجة العادية السياحية و15 ألف دينار للدرجة الأولى السياحية أما المنام للدرجة الاولى غرفة بسريرين سعر الواحد 30 ألف دينار وللدرجة الثانية تكون الغرفة الواحدة فيها أربعة أسرة بسعر 25 ألف دينار للسرير الواحد"، لافتاً إلى "عدم وجود أماكن شاغرة، ولا يزال هنالك طلبات على منافذ قطع التذاكر من خلال توافد المواطنين إليها".

وذكر، أن "القطار أصبح أشبه بأيقونة خليجي 25، حيث إن الذهاب من خلاله هو متعة إضافية، يتخلله بعض الفعاليات الثقافية والفنية حيث سيكون حوالي 70 مسافرا في الصالة الواحدة وبالتالي ستكون هنالك أجواء احتفالية"، موضحا، أن "رحلاتنا العادية مستمرة بواقع رحلتين إلى البصرة لكن تم تهيئة من يوم غد قطارات إضافية ".

واعلن وزير النقل رزاق محيبس، في وقت سابق، عن خطة لدى الوزارة لزيادة رحلات قطارات الشركة العامة لسكك الحديد بين بغداد والبصرة وباصات الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود فضلا عن رحلات الخطوط الجوية العراقية بالتزامن مع انطلاق خليجي 25.

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار