العمل تتحدث عن إيجاز سريع لمُنح الرعاية الإجتماعية

5-01-2023, 18:18

+A -A
الغد برس/خــاص
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، إطلاق الدفعة الأخيرة من الوجبة الثامنة للمشمولين بالرعاية الاجتماعية، مبينة أن عددهم بلغ  مليون و670 الف أسرة.

وقال الناطق باسم الوزارة نجم العقابي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الوزارة أطلقت الدفعة الأخيرة من الوجبة الثامنة حيث بلغ عدد الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية مليون و670 الف، في حين تم استبعاد أكثر من 927 الف اسرة غير مستحقة بسبب عدم توافر الضوابط والشروط" مبيناً أن "عدد المتقدمين على راتب الرعاية الاجتماعية بلغ 2 مليون و700 الف اسرة".

وأضاف إن "المشمولين بالرعاية الاجتماعية أغلبهم من كبار السن والأرامل والمطلقات والمعاقين، فضلاً عن إدراج الفئات الأكثر فقراً وهشاشة داخل المجتمع".

وأشار إلى أن "رواتب المشمولين تتراوح من 125 الف دينار للفرد الواحد، أما الأسرة التي تتكون من 4 أفراد  ويعيلها الرجل تكون الإعانة 275 الف دينار، بينما يكون للنساء 325 الف" لافتاً إلى أن "رئيس الوزراء يعتزم خلال منهاجه الوزاري زيادة سقف الإعانة وسعة الشمول بالرعاية الاجتماعية".

وأعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الاسدي، في وقت سابق، شمول أكثر من 44 الف نازح وعائد الى مسكنة بإعانة الحماية الاجتماعية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار