الشمري يتهم اشخاصاً بمحاولة تهويل "اخطاء صغيرة" في خليجي 25

7-01-2023, 17:12

+A -A
الغد برس/البصرة 
اتهم وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم السبت، بعض الاشخاص بمحاولة تهويل بعض الأحداث والاخطاء الصغيرة في خليجي 25 وإعطاء صورة سلبية عن أمر بسيط، مبينا ان النجاح يحسب للعراق ككل.

وذكر بيان لوزارة الداخلية ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "الشمري اجرى تحليلاً شاملاً لحفل افتتاح البطولة لدراسة السلبيات وتطوير الايجابيات، خلال مؤتمر أمني عقده بحضور محافظ البصرة وعدد من كبار القادة والضباط، بناءً على توجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

واشاد الشمري بـ"الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل محافظ البصرة اسعد العيداني،  وقائد عمليات البصرة، وقائد شرطة المحافظة وجميع القوات الامنية والجهود الاستخبارية والخدمية لإنجاح افتتاحية بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة".

واكد الشمري أن "القوات الأمنية العراقية والمؤسسات الحكومية قادرة على تنظيم مختلف المحافل والعمل على توفير الأجواء الآمنة والمناسبة لها"، مبيناً أن "الأجهزة الأمنية لديها خبرات كبيرة في التعامل مع مختلف المناسبات والتي تحضر فيها أعداد كبيرة من المشاركين".

ولفت إلى ان "هناك بعض الأمور التي رافقت افتتاح البطولة وسرعان ما تم احتواؤها من قبل الجهات المختصة، الا ان هناك بعض الأشخاص يحاولون تهويل الأحداث وإعطاء صورة سلبية عن أمر بسيط يمكن أن يحدث في مختلف دول العالم خاصة خلال المحافل التي يشارك فيها الملايين من الأشخاص"، مبيناً أن "نجاح البطولة لن ينسب لشخص ما إنما سيكتب للعراق ككل وسيكون مردوده إيجابياً على مختلف الصعد من ناحية الاستثمار والانفتاح على دول الجوار والمنطقة".

وافاد الشمري أن "هناك بعض الأخطاء التي تم تشخيصها وستتم معالجتها بشكل نهائي وان التعاون والعمل الجماعي هو السبيل للنجاح".

وانطلقت بطولة خليجي 25 في البصرة، امس الدمعة، على ملعب جذع النخل بحضور رسمي محلي واقليمي ودولي  وسط اشادات كبيرة بالتحضيرات.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار