الثقافة النيابية: على مجلس الامناء العدول عن قرار اقالة نبيل جاسم

8-01-2023, 19:32

+A -A
الغد برس/بغداد  

طالبت لجنة الثقافة والسياحة والآثار النيابية، اليوم الاحد، مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي بالعدول عن قراره بإعفاء نبيل جاسم، والعمل على اصلاح الاخطاء السابقة والمخالفات القانونية

وذكرت اللجنة في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "اللجنة تستغرب القرار الذي اتخذه مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي بإعفاء نبيل جاسم من رئاسة الشبكة وفي هذا الظرف الحساس الذي يستقبل فيه العراق ضيوفه العرب والاجانب باستضافة خليجي 25".

وعبرت اللجنة بحسب البيان، عن "امتعاضها الشديد عن عدم اطلاعها على التفاصيل التي يتحدث عنها مجلس الامناء بشأن اسباب الاعفاء"، مبينة انه "من المفترض ارسال جميع البيانات التي تخص اخطاء رئيس الشبكة الادارية وغيرها بحسب ما ذكر في قرار الاعفاء الى لجنة الثقافة والسياحة والآثار والاعلام باعتبارها الجهة المشرفة على مراقبة اداء وعمل الشبكة والتي ترتبط بها حصرا بحسب القوانين النافذة والنظام الداخلي لمجلس النواب".

 وتابع البيان: "اذا كانت هنالك شبهات فساد او مخالفات ادارية او قانونية، فكان الاجدر بمجلس الامناء اعلام اللجنة لاتخاذ القرار المناسب وعرض الموضوع على هيئة النزاهة او لجنة النزاهة النيابية، او تشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على حقيقة ما يجري ومن ثم اتخاذ الاجراءات الادارية الصحيحة".

وطالبت اللجنة، مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي بـ"العدول عن قراره بإعفاء نبيل جاسم، والعمل على اصلاح الاخطاء السابقة والمخالفات القانونية، والتريث في اتخاذ اية قرارات مصيرية مستقبلا قبل اعلام اللجنة"، مبينة انها "ستعرض الموضوع على المستشارين المتخصصين بالقانون والتشريع لاتخاذ القرارات المناسبة بهذا الشأن".

وطالبت عضو مجلس النواب سروة عبد الواحد، اليوم الاحد، بإقالة مجلس الامناء في شبكة الاعلام العراقي، والتحقيق بعقود الدراما التي ابرمها.

وقرر مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، اليوم الأحد، إقالة نبيل جاسم من رئاسة الشبكة وتعيين عبد الحكيم جاسم بدلاً عنه.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار