تخطيط البرلمان: التعيينات التي أطلقتها الحكومة لن تؤثر على اقتصاد البلاد

10-01-2023, 20:55

+A -A
الغد برس/خـــاص
أكدت لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية النيابية، اليوم الثلاثاء، أن التعيينات التي أطلقها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لن تؤثر على اقتصاد البلاد، مبينة أن ديمومة الدرجات الوظيفية ستستمر في السنوات المقبلة أيضا.

وقال عضو اللجنة محمد البلداوي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "البرلمان يرحب بالتعيينات الجديدة وخاصة بعد تثبيت موظفي العقود من قبل مجلس الوزراء".

وأضاف إن "هنالك ديناميكية بمسألة التعيينات، حيث يوجد بشكل سنوي موظفين يحالون على التقاعد أو يخرجون من الخدمة لأسباب صحية" مستدركاً أن "خطوة رئيس الوزراء بإطلاق جملة من التعيينات في عدة وزارات لن توقف عجلة الدرجات الوظيفية في السنوات المقبلة".

ودعا البلداوي إلى "دعم القطاع الخاص وتشغيل المشاريع وفتح الأبواب أمام العاطلين على العمل من أجل إيجاد فرص عمل تغنيهم عن العمل الحكومي".

وعقد مجلس الوزراء، في وقت سابق اليوم، جلسته الاعتيادية الثانية برئاسة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حيث أصدر جملة من القرارات أبرزها ثبيت جميع موظفي عقود وزارة العدل على الملاك الدائم، فضلاً عن تثبيت 5 آلاف من المتعاقدين لدى وزارة التعليم، والموافقة على منح وزارة المالية  استحداث 19142 درجة وظيفية لتثبيت العقود بمؤسسات الدولة.

وأطلق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الشهر الماضي، الاستمارة الخاصة بتعيين حملة الشهادات العليا والخريجين الأوائل البالغ عددهم 74728 ألفاً



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار