الحكيم: العراق يدفع ضريبة مواقفه من القضية الفلسطينية

11-01-2023, 16:28

+A -A
الغد برس/متابعة  

دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، إلى استكمال المناطق الحرة والتعاون في مجال الطاقة بين العراق والأردن، مبينا ان العراق يدفع ضريبة مواقفه من القضية الفلسطينية.

وقال مكتب الحكيم في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "رئيس تيار الحكمة الوطني استقبل بمكتبه رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي والوفد النيابي الأردني المرافق له".

واشار الحكيم إلى "عمق العلاقة بين العراق والأردن الشقيق لما يتمتع به البلدان من أواصر على المستوى الاجتماعي والجغرافي والحدود المشتركة"، مبينا أن "علاقة العراق مع الأردن تفوق كل الاعتبارات".

وذكر أن "الزيارة تحمل مداليل مهمة لكلا البلدين"، مشدداً على  "ضرورة استثمار الفرص لتطوير العلاقات".

ودعا الحكيم إلى "تعاون نيابي مشترك ولجان دائمة بين البلدين والمؤسستين التشريعيتين وأهمية الدبلوماسية الشعبية لتفكيك الانطباعات السلبية إن وجدت"، مؤكداً "أهمية التحالف العراقي الأردني المصري الذي يهدف لتحقيق مصالح الدول المنضوية فيه وليس بالضد من أحد".

وطالب بـ"توسعة التحالف وتكامل الأدوار بين العراق والأردن في الملفات الإقليمية والعربية والدولية"، مشيرا إلى "أهمية التعاون السياسي على مستوى الأحزاب والكيانات السياسية"، مبيناً "أهمية العلاقات الستراتيجية الاقتصادية"، فيما دعا إلى "استكمال المناطق الحرة والتعاون في مجال الطاقة".

وذكر، أن "الأردن يدفع ضريبة مواقفه من القضية الفلسطينية ووصايته الهاشمية على مقدسات المسلمين و المسيحيين في القدس الشريف"، مبينا أن "العراق لن يكون إلا بمعادلة الشعب الفلسطيني واسترداد حقوقه".

 

ودعا الحكيم إلى "الوقوف مع الأردن لتخفيف الأعباء المترتبة على مواقفه من القضية الفلسطينية"، مثمنا "دعوة رئيس البرلمان لنا لزيارة المملكة ولقاء أعضاء مجلس النواب الأردني".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار