كومان يعلن عودة هولندا إلى طريقة لعبها التقليدية

23-01-2023, 21:40

+A -A
الغد برس/متابعة  

قُدِم رونالد كومان  اليوم الأثنين لوسائل الإعلام بشكل رسمي، مدربا للمنتخب الهولندي، لخلافة فان خال بعد خيبة الخروج من كأس العالم قطر 2022 ضد الأرجنتين في الدور ربع النهائي.

وأعلن المدير الفني الجديد للمنتخب الهولندي، رونالد كومان، اليوم الأثنين، العودة إلى طرق اللعب الهولندية التقليدية، بعد أن أغضب سلفه لويس فان خال عشاق اللعبة في البلاد بتغيير أسلوب الفريق خلال فترة توليه المنصب.

وقال كومان خلال مؤتمر صحفي "سنلعب بفريق مكون من أربعة مدافعين مرة أخرى، بدلا من ثلاثة لاعبين في قلب الدفاع، مع الإعتماد على ظهيرين في مركز الجناح كما فعل فان جال خلال 18 شهرًا السابقة".

وأضاف كومان، الذي سبق له تدريب هولندا بين 2018 و2020 قبل أن يغادر فجأة إلى برشلونة، "من حيث المبدأ، سنعود إلى النظام الذي لعبنا به من قبل".

وتابع: "في بعض الأحيان سأغير طريقة اللعب لكننا سنتبع المبدأ الأساسي بوجود أربعة مدافعين".

وأردف كومان قائلاََ : ناقشت الأمر مع بعض اللاعبين بالفعل"، وزاد: "عليك أن تسألهم عن رأيهم في ذلك".

ورد كومان على سؤال الصحفيين إذا كان قد تحدث إلى فان خال: "لا، لم أفعل ذلك ولا أجد ذلك مثيراً للاهتمام أيضا. لدي أفكاري وخبرتي الخاصة. لا أعتقد أنه ضروري".

وأكد كومان عزمهِ لمطاردة الألقاب اعتباراً من دوري الأمم الأوروبية في حزيران القادم، حين تستضيف هولندا المرحلة الأخيرة من البطولة بمشاركة أربعة منتخبات وهي كرواتيا وإيطاليا وإسبانيا أيضا.

وستكون أول مباراة للمدرب رونالد كومان في تصفيات كأس أمم أوروبا أمام فرنسا في باريس في 24 اذار 2023.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار