نائبة بالفتح: حكومة السوداني بريئة من ارتفاع أسعار الدولار

25-01-2023, 20:00

+A -A
الغد برس/بغداد  

كشفت النائبة عن تحالف الفتح سهيلة السلطاني، عن وجود اجندات خارجية تسعى لإسقاط حكومة السوداني، مبينة ان الحكومة الحالية بريئة  من ارتفاع اسعار الدولار.

وقالت السلطاني في حديث متلفز أطلعت عليه "الغد برس"، إن "الإجراءات الحكومية الأخيرة في مسالة خفض الدولار كانت إيجابية وكان لوقفة السوداني بوجه مافيات الدولار  خطوة شجاعة وجريئة".

ووصفت السلطاني فترة محافظ البنك المركزي السابق بـ"أسوا الفترات من خلال السياسة التي اتبعها بعيدة عن القانون"، مبينةً ان "محافظ البنك المركزي السابق اثبت انه غير كفوء من اليوم الاول من تسنمه المنصب".

ولفتت إلى ان "حكومة السوداني ليست السبب في ارتفاع أسعار صرف الدولار"، مشيرةً إلى ان "ارتفاع أسعار صرف الدولار عملية منظمة وجاءت من أجل إسقاط حكومة السوداني تقف خلفها أجندات خارجية كما تم مع حكومة عبد المهدي ولن نسمح بذلك".

ودعت السلطاني إلى "إعطاء السوداني فرصة لحلحلة أزمة ارتفاع أسعار الصرف وغيرها"، منوهة الى ان " حكومة السوداني هي افضل من حكومة الكاظمي في كثير من القضايا وإدارة البلاد".

وشهدت السوق العراقية ارتفاع كبير بسعر صرف الدولار اماك الدينار العراقي تخطت خلالها  اكثر من 10 نقاط عن السعر المحدد.

ووافق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على طلب محافظ البنك المركزي مصطفى مخيف للاستقالة من منصبه فيما اعادة علي العلاق لإدارة البنك وكالة.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار