الاتحاد الوطني يكشف عن وساطة أمريكية لحل خلافات الكرد

26-01-2023, 20:00

+A -A
الغد برس/خـــاص

كشف الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الخميس، عن وساطة أمريكية لحل الخلافات العالقة بين الحزبين الكرديين البارزين بحكومة إقليم كردستان.

وقال عضو الاتحاد محمود خوشناو، في حديث لـ"الغد برس"، إن "زيارة منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك إلى إقليم كردستان، تعد احد أجندة واشنطن لحل الخلافات الواقعة بين الحزبين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني" لافتاً إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم حل خلافات الإقليم". 

وأضاف إن "اليكتي يرحب بأي مبادرة محلية أو خارجية تسهم بحل خلافاته مع البارتي لضمان استقرار الوضع السياسي ومعالجة التحديات الراهنة بإقليم كردستان". 

وبحث رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الأسبوع الماضي، مع المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك حل المشاكل العالقة بين حكومة بغداد واربيل

وشدد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، الثلاثاء الماضي، على ضرورة المضي في إجراء الانتخابات التشريعية بإقليم كردستان في العام الحالي، خلال استقباله وفدا أمريكيا مؤلفا من المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك، ومبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون البنية التحتية العالمية آموس هوكستاين، والسفيرة الامريكية لدى العراق الينا رومانوسكي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار