بعد بريطانيا.. المانيا تخطط لإطلاق مصرف رقمي

2-02-2023, 20:20

+A -A
الغد برس/متابعة  

يعتزم مصرف "جيه بي مورغان تشيس أند كو،  إطلاق مصرف رقمي بألمانيا كثاني منفذ دولي يقدم خدمات الأفراد المصرفية، وهو تحرك سيكون بمثابة ركيزة جهود أكبر مصرف أميركي للتوسع أكثر في أوروبا.

وحُدد أواخر العام المقبل أو مطلع 2025 موعداً لتدشينه، ويتوقع المصرف استهداف دول أخرى بالاتحاد الأوروبي بعد ذلك، بحسب أشخاص على دراية بالخطط.

وأوضح الأشخاص الذين طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم نظراً لأن الخطط غير معلنة أن "جي بي مورغان" عين موظفين ببرلين ضمن هذه الجهود، وينوي جعل عاصمة ألمانيا قاعدته لعمليات خدمات الأفراد بالاتحاد الأوروبي.

وتعتبر السوق المصرفية الألمانية واحدة من أكثر الأسواق تنافسية على مستوى العالم، حيث سيطرت مئات المصارف الصغيرة على الأغلبية الكاسحة بالقطاع في البلاد وهيكل ملكيتهم الممي، وتوجد مصارف إدخار عديدة مملوكة للبلديات   يعني أنهم يخضعون لضغوطات أقل حدة لتوليد الأرباح

وحشدت مصارف أجنبية قواها في البلاد بما فيها "باركليز" و"غولدمان ساكس غروب" إذ تستهدف شريحة أكبر من الأنشطة التجارية لدى الشركات الألمانية والأفراد من الأثرياء

وتجنبت مصارف غير ألمانية عديدة مجال خدمات الأفراد المصرفية، حيث تحقق هوامش أرباح منخفضة، مع الأخذ بالإعتبار أن مصرف "آي إن جي غروب" يعد أحد الحالات الاستثنائية الناجحة، يقدم البنك الهولندي حالياً خدماته لما يزيد على 9 ملايين عميل داخل ألمانيا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار