انطلاق ماراثون "تطوير" السياسة النقدية بين العراق والخزانة الامريكية

10-02-2023, 16:42

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد الوفد العراقي الذي يرأسه وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الجمعة، أن الحكومة الاتحادية تولي اهتماماً فائقاً بتطوير السياسية النقدية العراقية من خلال إصلاح النظام المصرفي ومُكافحة الفساد وغسيل الأموال، خلال لقائه بنائب وزير الخزانة الأمريكية والي أدييمو في واشنطن.

وذكرت الخارجية في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة والوفد المرافق له، التقى اليوم، نائب وزير الخزانة الأمريكيَّ ومُساعد وزير الخزانة اليزابيث وكبار مُوظفيّ الوزارة المعنيين بالعراق والشرق الأوسط، حيث تمت مُناقشة القضايا ذات الاهتمام المُشترَك والتعاون الثنائيّ بين البلدين".

وأضاف البيان إن "الوفد العراقي أشار إلى إجراءات الحكومة والبنك المركزيّ في تطوير وإصلاح السياسة النقديَّة، والأولويَّة الحكوميَّة في تعزيز الإستثمار والتجارة وتنويع مصادر الطاقة ومُواجهة التحديات الراهنة في المُستويين النقديّ والمصرفيّ، وما تعكسهُ هذه الإجراءات من إصلاحٍ للنظام المصرفيّ عبر مُكافحة الفساد وغسيل الأموال، وأهميَّة إستمرار الإجتماعات الفنيَّة بين المُختصين في هذا الجانب".

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، يوم أمس، أن لقاءات الوفد العراقي برئاسة وزير الخارجية فؤاد حسين مع المسؤولين الأميركيين في واشنطن تهدف لتوضيح هوية السياسة النقدية العراقية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار