الحكومة تشكل خلية أزمة لتنظيم تقديم المساعدات الإغاثية لسوريا وتركيا

11-02-2023, 21:07

+A -A
الغد برس/بغداد
أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم السبت، تشكيل خلية أزمة حكومية لتنظيم تقديم المساعدات الإغاثية للشعبين السوري والتركي بعد صدور توجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتلبية احتياجات العراقيين المتضررين من الزلزال في البلدين.
وقال العوادي، في حوار للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس" إن "هنالك اهتماما مباشرا من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بملف إغاثة الشعبين السوري والتركي على خلفية الزلزال، حيث وجه منذ يوم وقوع الكارثة بتشكيل لجنة فنية لوضع الخطط والأليات اللازمة".

وأضاف إنه "على ضوء توجيه رئيس الوزراء تم الإيعاز لمنسق اللجنة بتشكيل خلية أزمة كبيرة انخرطت فيها 11 وزارة عراقية فضلاً عن الدفاع المدني والهلال الأحمر وتم عرض طلبات المساعدة المقدمة من سوريا وتركيا على مجلس الوزراء ووجه السوداني بإجراء المناقلات المالية اللازمة لتقديمها".

وتابع أن "رئيس الوزراء وجه كذلك بتسهيل عبور القوافل الحكومية وغير الحكومية للجانب السوري لإيصال المساعدات الإنسانية وبالتواصل مع العراقيين المتضررين من الزلزال بتركيا وسوريا وتلبية كافة احتياجاتهم".

ولفت العوادي إلى انه "سيتم غداً تسيير رحلتين جويتين لإغاثة الشعبين السوري والتركي وهنالك توجيه بإشراك أسطول النقل العراقي لنقل مئات الأطنان من المواد الإغاثية للبلدين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار