درجال يكشف سبب انسحاب استراليا من تصفيات البصرة ويحدث عن مشاريع إستراتيجية

27-08-2022, 19:53

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال، اليوم السبت، أن العمل مستمر بخيمة ملعب الميناء ومن المؤمل افتتاحها بمنتصف أيلول المقبل، فيما رد على أنباء تقديم أستراليا طلباً بالانسحاب من تصفيات آسيا للشباب قبل أسبوعين من حادث استهداف عجلة تابعة لسفارتها في بغداد مؤكدا أن العراق لم يعلم أن هناك رغبة بالانسحاب.

وقال درجال في حديث تابعته "الغد برس" إن "الوزارة لديها مشاريع إستراتيجية متوقفة من بينها ملعب بابل وهناك مشكلة بين الوزارة والشركة المنفذة حول موضوع تعاقدي وطلبت تشكيل لجنة لحل المشاكل العالقة من أجل بدء الأعمال".

وبخصوص ملف خيمة ملعب الميناء أوضح درجال أن "العمل مستمر فيها حالياً وهناك مجموعة كبيرة من الفنيين الأتراك ينجزون العمل في الملعب ونتابع الموضوع بشكل مستمر والتسليم سيكون يتاريخ 15 أيلول إن شاء الله وهناك زيارة للاتحاد الخليجي – اللجنة الفنية حالياً للملعب".

وحول انسحاب استراليا من المشاركة بتصفيات كأس أسيا للشباب المقررة في البصرة الشهر المقبل بين درجال أنه، "لا علم لنا عما تتحدث عنه وسائل إعلام من أن انسحاب استراليا سبق حادث استهداف عجلة تابعة لسفارتها في بغداد بأسبوعين وما تسلمناه هو طلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقييم الوضع في البصرة وأبلغناهم بالجواب في التوقيت المطلوب".

وأكد أن "الحوادث التي تحصل في العراق في بعض الأحيان أمر طبيعي تحدث في جميع دول العالم وندعو الكتل السياسية إلى النظر لمصلحة البلد وأن ينتهي الانسداد ليعود الاستقرار من أجل إعادة البناء وتفويت الفرصة على من لا يريد الخير للعراق".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار