إسقاط جسم "مجهول" حلق فوق شمال كندا

12-02-2023, 16:34

+A -A
الغد برس/متابعة 

قال رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، اليوم الأحد، إن طائرة مقاتلة أميركية من طراز إف-22 أسقطت جسما غير معلوم كان يحلق فوق كندا.

وأضاف ترودو إن القوات الكندية ستنتشل وتحلل حطام الجسم المجهول الهوية.

وأردف أنه تحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الواقعة وذلك بعد يوم من إصدار بايدن أوامر بإسقاط جسم طائر على ارتفاع عال انتهك المجال الجوي الأمريكي فوق المياه الإقليمية بالقرب من ولاية آلاسكا.

وهذه هي المرة الثالثة خلال 3 أسابيع التي يعلن فيها عن رصد جسم طائر في المجال الجوي لأميركا الشمالية وإسقاطه.

وتواصل قيادة الدفاع الجوي لأميركا الشمالية جهودها في انتشال الحطام لمعرفة طبيعة الجسم الذي تم إسقاطه، لكن الجو البارد والمياه المتجمدة تعيق ذلك.

وتحدث المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي للصحفيين في وقت سابق،: "أستطيع أن أؤكد أن وزارة الدفاع كانت تتعقب جسما على ارتفاع عال فوق أجواء ألاسكا في الساعات الأربع والعشرين الماضية."، "الجسم كان يحلق على ارتفاع 40 ألف قدم ويشكل تهديداً معقولاً لسلامة الطيران المدني."

من جانبه، قال مايكل ب. مولروي، مسؤول سابق في البنتاغون ، لصحيفة نيويورك تايمز: "إذا كان بالون تجسس صيني آخر، فهذا يشير إلى أن الصين إما غير قادرة في تشغيل هذه الأجهزة أو ربما تعمد استفزاز الولايات المتحدة" و"من المهم أيضًا للولايات المتحدة والصين أن تحافظا على اتصالات مباشرة خلال أوقات كهذه. خاصة بين الجيشين".

لم تقدم الصين أي إفادة بخصوص الأجسام التي تم إسقاطها في كندا وألاسكا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار