السوداني يوجه بفك الاختناقات المرورية عبر 17 مشروعاً: الاولوية لمداخل بغداد و الجادرية ومدينة الصدر

12-02-2023, 18:12

+A -A
الغد برس/بغداد 

وجه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد،   بفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد من خلال تنفيذ 17 مشروعاً، مشيراً الى أن الأولوية ستكون لمداخل بغداد ومنطقتي الجادرية ومدينة الصدر.

وذكرت رئاسة الوزراء في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "السوداني ترأس اليوم، اجتماعاً لمناقشة مشاريع السكن وإنشاء طرق لفكّ الاختناقات المرورية، بحضور وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، ورئيس هيأة الاستثمار وعدد من المسؤولين المعنيين في مجالي السكن والطرق".

وأضاف البيان إن "رئيس الوزراء استمع إلى عرض مفصل عن آلية استقطاب المستثمرين، ومساهمة القطّاع الخاص في بناء المدن الجديدة وتوفير وحدات سكنية تليق بالمواطن العراقي، ، فضلاً عن تفاصيل مراحل تنفيذ الطريق الحلقي الرابع لمدينة بغداد، وضرورة البدء بتنفيذه كأولوية أولى والإعلان عن تنفيذه خلال الشهر المقبل".

وأشارت رئاسة الوزراء، إلى أن "وزير الإعمار استعرض مقترحات المشاريع التي تسهم في فكّ هذه الاختناقات داخل بغداد في جميع نقاط الاختناق حيث تبلغ أكثر من 17 مشروعاً توزعت بين مجسرات وانفاق".

ووجه رئيس الوزراء بحسب البيان، بـ"الإسراع في اعلان تنفيذ هذه المشاريع، وإعطاء الأولوية لمناطق الازدحامات المرورية مثل مقتربات جسر الجادرية، وساحة عدن، والطرق المؤدية إلى مدينة الصدر، ومداخل بغداد، وساحتي النسور وقرطبة، ومقتربات بناية البنك المركزي الجديدة، إلى جانب اقتراح افتتاح شوارع جديدة، وتوسعة شارع المطار، وطريق جسر الطابقين- دورة- يوسفية، وغيرها من المقترحات".

وافتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، طريق "اليوسفية" السريع بعدة مسارات ومجسرات.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار