تقرير: برشلونة مُتهم بدفع أموال لحكم إسباني سابق

16-02-2023, 17:10

+A -A
الغد برس/متابعة 

فتح مكتب المدعي العام في برشلونة، تحقيقاَ بشأن شركة مملوكة لنائب رئيس لجنة الحكام سابقاً في إسبانيا، تلقت مدفوعات من نادي برشلونة للحصول على استشارات، حين كان يمارس مهمته في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وذكرت اذاعة "الكادينا سير" الإسبانية، أن "التحقيق بشأن فساد بين الأفراد، يطاول شركة DASNIL 95 SL المملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، والذي مارس مهنة التحكيم بين عامَي 1994 و2018".

وأضافت أن "التحقيق بدأ بعد تفتيش ضريبي بشأن 1.4 مليون دولار دفعها برشلونة إلى DASNIL 95 بين عامَي 2016 و2018. وأدلى مسؤولون سابقون بارزون في النادي، وإنريكيز نيغريرا، بشهادتهم أمام مكتب المدعي العام.

وأوضحت، إنه "خلال عامَي 2016 و2018، كان إنريكيز نيغريرا حكماً في دوري الدرجة الأولى، وشغل منصب نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، علماً أنه احتفظ بهذا المنصب بين عامَي 1994 و2018".

وأشارت الى أن "النادي الكاتالوني دفع لشركة DASNIL 95 SL 532 ألف يورو في عام 2016، و541 ألفاً عام 2017 و318 ألفاً عام 2018. في يونيو 2018، دفع برشلونة آخر فاتورة، في موعد يتزامن مع تشكيل لجنة جديدة للحكام وخروج إنريكيز نيغريرا منها".

ونقلت الإذاعة عن الرئيس السابق لبرشلونة، جوزيب ماريا باتوميو، قوله إنه "أوقف المدفوعات بسبب سياسة خفض النفقات في النادي"، مضيفاً أن "التقارير كانت موجودة بالفعل منذ عام 2003 على الأقلّ، عندما دخل النادي، وكانت المبالغ تُدفع بشكل مستمر حتى عام 2018".

من جانبه .. قلّل رئيس برشلونة جوان لابورتا، من أهمية معلومات التي أفادت بأن النادي دفع لحكم سابق في مقابل استشارات، ملوّحاً بتدابير قضائية لكبح "أي تفسير مغرض" لهذا الأمر.

وقال لابورتا لوسائل إعلام النادي: "ليس مصادفة أن تظهر مثل هذه المعلومات عندما يكون برشلونة في وضع جيد".

 

وأضاف،"نظراً إلى المعلومات المنشورة، ينبغي القول إن برشلونة استعان سابقاً بخدمات مستشار خارجي من أجل تقارير فنية عن لاعبين من الفئات العمرية في إسبانيا".

وتابع، "إضافة إلى ذلك، قدّم المستشار ذاته مشورة تحكيم، تُعتبر طبيعية جداً في الأندية الكبرى. في الواقع، هذا القسم مُدمج الآن في المخطط التنظيمي، ومُلقى على عاتق قطاع كرة القدم، بشكل اعتيادي".

لابورتا حذر من أن برشلونة يحتفظ بحق اتخاذ إجراء قانوني في هذا الصدد، وزاد: "الخبر يلفت الانتباه وليس مصادفة أن يُنشر الآن. بالنسبة إلى برشلونة، فإن أي تفسير مخادع ومغرض، يلمّح إلى أمور ليست موجودة، سيواجه استجابة متناسبة وضرورية من النادي. نحتفظ بحق (اتخاذ) كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن شرف برشلونة ومصالحه".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار