هيئة الاعلام والاتصالات: 19 مليون مكالمة خلال زيارة الامام الكاظم(ع)

17-02-2023, 21:10

+A -A
الغد برس/بغداد  
أعلنت هيئة الاعلام والاتصالات، اليوم الجمعة، عن تسجيل 19 مليون مكالمة خلال زيارة الامام الكاظم عليه السلام فضلا عن اكثر من 7 مليون رسالة.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أنه "في إطار خططها الاستباقية فقد شكلت الهيئة غرفة عمليات مشتركة ضمت الكوادر الفنية والهندسية للهيئة وشركات الهاتف النقال وأخذت على عاتقها رصد عمل الشبكات الهاتفية النقالة في مدينة الكاظمية المقدسة، فضلاً عن التواصل مع الفرق الفنية في المحافظات العراقية التي شهدت احياء هذه المناسبة".

وأضافت إنه "تم عبر غرفة العمليات العمل على تعزيز كفاءة شبكات الهاتف النقال والحد من التداخلات الضارة على الترددات اللاسلكية ورصدها عبر أجهزة متطورة فضلاً عن حل جميع الاختناقات الحاصلة في الشبكة بصورة آنية".

وأشارت الهيئة انه "وفقاً للبيانات التي تم تسجيلها بدءاً من يوم الثلاثاء الماضي في مدينة الكاظمية المقدسة فقد تم اجراء ١٩.٧ مليون مكالمة، و ٧.٨ مليون رسالة SMS فضلا عن تداول ٤٧٢.٩ تيرا بايت من البيانات عبر شبكات الهاتف النقال".

وأوضحت الهيئة انها "بصدد العمل لدراسة وتقييم جميع الإشكالات التي تم رصدها والآليات الكفيلة بتجاوزها لضمان عمل شبكات الهاتفية بكفاءة أفضل في المناسبات المقبلة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار