الكاظمي يرد على ادلة النزاهة: نطالب بتحقيق شفاف

4-03-2023, 21:25

+A -A
الغد برس/بغداد  

رد المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، على بيان هيئة النزاهة بصدور اوامر قبض بحق اربعة مسؤولين من الحكومة السابقة، مطالباً القضاء بتحقيق دولي وشفاف.

وقال المكتب الاعلامي للكاظمي في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إنه "طالعنا عبر وسائل التواصل، باستغراب، الأنباء المسرّبة حول صدور أوامر قبض بحق عدد من أعضاء الفريق الحكومي لرئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي. وإذ بات سياقاً للأسف أن تتداول الصفحات تسريبات أكثر مؤسسات الدولة حساسية قبل مرورها بالسياقات الرسمية".

واضاف   المكتب الاعلامي إن "حكومة الكاظمي وعبر مكتب رئيس الوزراء السابق طالبت، منذ الأسابيع الأولى، مختلف الجهات بالتدقيق في ملف الأمانات الضريبية، بموجب مخاطبات رسمية (١٩ آب ٢٠٢٠). وبعد إجراءات تحقيقية، كشفت الحكومة السابقة (٢٦ أيلول ٢٠٢٢) ملابسات هذا الملف، وأحالت المتهمين بعد اعتقالهم إلى القضاء، ووضعت كل التفاصيل أمام الرأي العام بشجاعة وشفافية"، مبينة ان "هذه القضية برمّتها تعود إلى وقت طويل قبل تأليف حكومة الكاظمي".

ودعا القضاء إلى "اخذ دوره وأن يسند ذلك بتحقيق دولي شفاف وعادل يشمل كل القضية وشخوصها، بما يضع الجميع أمام مسؤوليته ومحاسبة المجرمين ومن يقف خلفهم".

وأعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، عن صدور أوامر قبض وتحر بحق عدد من كبار المسؤولين في الحكومة السابقة؛ بتهمة تسهيل الاستيلاء على مبالغ الأمانات الضريبيَّة.

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار