وزير العمل: يتحدث عن خطوات مكافحة الفساد وتحسين الحماية الاجتماعية

7-03-2023, 19:41

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، البرنامج الحكومي يعتمد بالدرجة الاساس على محاربة الفساد، وكبح جماحه.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "الاسدي ترأس اليوم، اجتماعا للفريق الوزاري المكلف بمتابعة البرنامج الحكومي".

وشدد الاسدي على "ضرورة التهيئة لخطوات عملية لتنفيذ المنهاج الحكومي، وعدم التعامل معه بشكل روتيني"، لافتا الى ان "وزارة العمل هي واحدة من اولويات البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء لكونها تعنى بالطبقات الفقيرة، وكذلك تهتم بقضايا العمل، والقطاع الخاص، وسوق العمل".

وقال إن "البرنامج الحكومي يعتمد بالدرجة الاساس على محاربة الفساد، وكبح جماحه، والمطلوب منا جميعا التحرك لمنع كل ظواهر الفساد، وحالات التلاعب"، موجها المديرين العامين اعضاء الفريق الوزاري بـ"تنفيذ الخطوات، والاجراءات الموجودة في جداول البرنامج الحكومي".

واكد على "الاسراع في تنفيذ الفقرات المحددة في البرنامج، ومنها ما يتعلق بتحسين اداء شبكة الحماية الاجتماعية وكفاءتها لوجود زيادة مقررة بنسبة الشمول للاسر الفقيرة بواقع 600 ألف اسرة، موجها بتبني برامج لدعم الفئات الهشة، ومنها الارامل، والمطلقات لادخالهم في ورش تدريبية تؤهلهم للانخراط بسوق العمل، مع ضرورة التوسع بالبرنامج لشمول فئات اخرى".

ووجه الاسدي بـ"متابعة موضوع تحديث البطاقة التموينية للاسر المشمولة بالحماية الاجتماعية، والقيام بالإجراءات اللازمة تجاه الاسر التي لم تحدثها، فضلا عن توجيهه بمتابعة موضوع زيادة عدد اللجان الطبية، وعدد الفحوص التي تجرى للمتقدمين على فقرة المعين المتفرغ، وان تكون المتابعة بشكل يومي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار