وزير العدل يشدد على ضرورة الالتزام بمعايير حقوق الانسان

25-03-2023, 21:20

+A -A
الغد برس/بغداد   
شدد وزير العدل، خالد شواني، اليوم السبت، على ضرورة الالتزام بمعايير حقوق الانسان وتطبيقها وفق المعايير الدولية المعمول بها، خلال زيارة أجراها الى سجن التاجي ببغداد.
وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "شواني أجرى اليوم، زيارة ميدانية مفاجئة إلى سجن التاجي المركزي في بغداد للاطلاع على أوضاع القواطع السجنية الاصلاحية في السجن، ومتابعة تنفيذ القرارات والاجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحسين واقع السجون"،
وأضاف البيان إن "وزير العدل وخلال زيارته لسجن التاجي شدد على ضرورة الالتزام بمعايير حقوق الانسان وتطبيقها وفق المعايير الدولية المعمول بها".

وتابع أن "الوزير استمع الى النزلاء واستفهم عن أوضاعهم القانونية والإنسانية والمشاكل التي تواجههم"، موجهاً بـ "توفير التسهيلات كافه للقاء النزلاء بذويهم اثناء المواجهات".
وأشار الى ان "الوزارة مهتمة في اصلاح النزلاء من خلال اقامة برامج تأهيلية, لغرض اعادة دمجهم بالمجتمع واكتسابهم حرف ومهن تساعدهم مستقبلا بعد انقضاء فترة محكوميتهم".
وأختتم البيان ان "الوزير اختتم جولته التفقدية بلقاء عدد من الموظفين وحماية القوة الاجرائية في السجن، واستمع لملاحظاتهم وطلباتهم ووجه بتذليل العقبات التي تواجههم، وتسريع انجاز معاملاتهم الخاصة بحقوقهم وفق التعليمات القانونية النافذة"


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار