اسبانيا تعلن توليها قيادة قوات الناتو في العراق

30-03-2023, 16:06

+A -A
الغد برس/بغداد  

دعت لجنة العلاقات النيابية، اليوم الخميس، الى إعادة النظر في فتح التقديم لاستحصال تأشيرة الدخول الى اسبانيا للمواطنين العراقيين بصورة مباشرة من بغداد، فيما اكد السفير الاسباني تولي بلاده قيادة قوات الناتو في العراق.

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب ديلان غفور التقت اليوم، السفير الاسباني في بغداد بيدرو مارتنيز بمقر اللجنة لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية والدبلوماسية بين العراق وإسبانيا".

واكد السفير الاسباني على "ضرورة تفعيل التعاون البرلماني المشترك وتطوير العلاقات في المجالات المختلفة لا سيما ان اسبانيا ستتولى قيادة بعثة الناتو في العراق مما يتطلب زيارات عديدة لوزراء اسبان الى العراق في الفترة المقبلة".

من جانبها اكدت رئيس اللجنة النيابية على "اهمية تطوير العلاقات من خلال تبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات الدولية وتفعيل لجنة الصداقة العراقية الاسبانية"، داعية الى "إعادة النظر في فتح التقديم لاستحصال تأشيرة الدخول الى اسبانيا للمواطنين العراقيين بصورة مباشرة من بغداد مما يسهل عمل رجال الاعمال والطلاب والسائحين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار