العمل: تسجيل أكثر من 25 ألف عاطل على منصة "مهن"

30-03-2023, 17:30

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، تسجيل أكثر من 25 الف عاطل عن العمل و150 شركة في منصة مهن.

وقال الناطق باسم الوزارة نجم العقابي، في حوار للإعلام الرسمي تابعته "الغد برس"، إن "الوزارة مستمرة بتنظيم دخول العمالة الأجنبية إلى العراق من خلال المادة 5 من قانون العمل رقم 37 لسنة 2015، التي حظرت على أصحاب العمل تشغيل هذه العمالة دون الحصول على تصاريح من وزارة العمل".

وأضاف إن "وزارة العمل ومن خلال المشاريع التي تقدم لها، تطبق نسبة 50 بالمئة من العمالة المحلية والعمالة الأجنبية"، مشيراً إلى أن" قرار مجلس الوزراء الأخير الخاص بمعالجة وتصحيح وضع العمالة غير الشرعية المتوفرة، فرض عدة قوانين منها أن يكون مقابل كل عامل أجنبي عامل عراقي آخر".

وتابع أن "الوزارة مستمرة باستلام طلبات استقدام العمالة الأجنبية من خلال الرابط الإلكتروني"، لافتاً إلى أنه" خلال 45 يوماً ستكون هناك حملات تفتيشية لوزارة الداخلية ووزارة العمل من أجل القبض على العمالة الأجنبية كافة غير الشرعية أو المرخصة".

ولفت المتحدث باسم وزارة العمل إلى أن " الوزارة أطلقت في الأول من آذار منصة مهن وهي مستمرة باستقبال الطلبات"، مستدركاً أن "أكثر من 25 ألف عاطل عن العمل سجل في المنصة المذكورة".

وأكد أن "هناك إقبالاً كبيراً من الشركات للانضمام إلى المنصة، حيث تم تسجيل أكثر من 150 شركة"، موضحاً أن "الهدف من هذه المنصة هو الربط بين أصحاب الشركات والعاطلين عن العمل بشكل مباشر".

وأعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الاسدي، يوم أمس، عن تلقي هيئة الحماية الاجتماعية 293 ألفاً و818 طلباً للشمول بالحماية الاجتماعية عبر الموقع الالكتروني للوزارة.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار