تقييم دولي يترقب إجراءات العراق بمكافحة غسل الأموال

30-03-2023, 17:40

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، المشاركة في اجتماع مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، واتخاذ جملة من القرارات للمحافظة على موقع العراق "المتقدم "في إجراءات المكافحة.

وذكرت الأمانة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أنها "شاركت في اجتماع مجلس مكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب بحضور محافظ البنك المركزي العراقي، رئيس المجلس، وأعضاء المجلس من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، وجهات إنفاذ القانون".

وقال عضو مجلس مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، أشرف الدهان، إن "المجلس ناقش خلال جلسته الاعتيادية التطورات الحاصلة في دائرة التسجيل العقاري بوزارة العدل باعتماد ضوابط العناية الواجبة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومنها إجراء المعاملات عبر الجهاز المصرفي، وغيره من الإجراءات".

وأضاف البيان إن "الاجتماع شهد استضافة نائب المدّعي العام في مجلس القضاء الأعلى بجانب الكرخ لمناقشة ضوابط التصريح عن الأموال عند إدخالها وإخراجها عبر المنافذ الحدودية العراقية، بهدف إجراء التعديلات اللازمة على هذه الضوابط".

ولفت البيان إلى أن "مجلس مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب أطلع على خطوات الاستعداد للتقييم المتبادل لجمهورية العراق المزمع إجراؤه في شهر آب المقبل، واتخذ عددًا من القرارات للمحافظة على موقع العراق المتقدم في إجراءات المكافحة التي أثمرت عن خروجه من المنطقة الرمادية في التصنيف الدولي عام 2018".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار