الحكيم يجدد دعمه للسوداني: نشد على يديه في مواجهة تقلبات الاقتصاد

31-03-2023, 17:48

+A -A
الغد برس/بغداد
جدد رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، اليوم الجمعة، دعمه لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني في مواجهة تقلبات الاقتصاد وبناء منظومة اقتصادية فاعلة في البلاد.

وقال الحكيم في الذكرى الرابعة عشر لوفاة والده، تابعتها "الغد برس"، إننا "نشد على أيادي حكومة السوداني ونشيد بالخطوات التنفیذیة في مواجهة التحدي الاقتصادي".

وطالب رئيس تيار الحكمة، الحكومة بـ"مزيد من الآليات الجریئة في إزالة الموانع التي تعرقل بناء منظومة اقتصادیة فاعلة في البلاد، من خلال تشخیص التحدیات وتوحید المعالجات".

وأضاف إن "الجميع يتحمل المسؤولية في مواجھة التحدي الاقتصادي الخطیر في ظل الزیادة السكانیة الكبیرة وشحة المياه وأبرزھا الجفاف والتصحر والتغير المناخي والأزمات الاقتصادیة المتوالیة التي یعانیھا العالم الیوم"، موضحاً أن "ھذه المسؤولیة لا تقتصر على الحكومة التنفیذیة فقط بل تـشمل جمیع القوى السـیاسیة والمنظمات المدنیة والمؤسـسات المجتمعیة وعلى الجمیع التكاتـف والتعاضد لإعطاء الأولویة القصوى في مواجھة ھذا التحدي الذي یمس مستقبل أجیالنا والقوت لشعبنا".

ودعا الحكيم خلال كلمته، الحكومة بالقيام بـ "حملة توعویة بالتعاون مع المؤسـسات المعنیة لاطلاع شعبنا على الأھمیة الاستراتیجیة لأي خطوة إصلاحیة بنیویة تقوم بها، فضلاً عن تحديد الأسقف الزمنية الواضحة والمسؤولة عن نسب الإنجاز لكل خطوة إصلاحیة"،مستدركاً أن "تلك الحملة تسهم بقطع الطریق على المتربصین والمتصيدين على الحكومة التي يرأسها محمد شياع السوداني".

وأختتم حديثه: "لا یـمكن مواجھة الـفساد المالي والإداري مـن دون مؤسـسة قضائیة مستقلة ونزیھة وذات سیادة وعلى الجمیع دعم ھـذه المؤسـسة وتذلیل العقبات التنفیذیـة أمام إجراءاتھا القانونـیة".


 

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار