التربية تطلق حملة لترميم المدارس الاسبوع المقبل

1-04-2023, 16:18

+A -A
الغد برس/بغداد  

أعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، إطلاق المرحلة الثانية من ترميم المدارس ضمن قانون الأمن الغذائي الأسبوع المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري وصل ميسان، والتقى المحافظ علي دواي لازم، وبحث معه سبل التعاون المشترك بين الحكومة المحلية والوزارة في مجال الأبنية المدرسية لفك الازدواج الثنائي والزخم الحاصل في الصفوف الدراسية، مثنياً على دور المحافظة في إنهاء المدارس الطينية وقلة وجود المدارس الكرفانية".

وأضاف البيان إن "الجبوري عقد اجتماعا موسعاً مع مدير عام تربية ميسان رياض مجبل الساعدي بحضور مديري أقسام وشعب المديرية وأستمع إلى المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل وحاجة المديرية الفعلية للاختصاصات التربوية والإدارية"، معلنا عن "اطلاق المرحلة الثانية لتأهيل وترميم المدارس ضمن مشروع قانون الامن الغذائي الأسبوع المقبل".

وأكد وزير التربية، بحسب البيان، "العمل على تنفيذ المشاريع المعلقة حال إقرار الموازنة" مشدداً على "أهمية تطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد وبذل قصارى الجهود لتذليل التحديات امام المراجع وعدم تأخير إنجاز معاملات المواطنين"، موجهاً "شعبة الأبنية المدرسية بالمتابعة الحثيثة والجادة لمشروع الوزارة رقم واحد وسحب اليد من الشركات المتلكئة بأسرع وقت ممكن".

من جانبه، أكد مدير عام تربية ميسان، "سعي المحافظة إلى العمل الجاد  على نهج الوزارة ضمن مخططها للوصول إلى الحالة المثلى داخل المؤسسة التربوية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار