منها يخص المفسوخة عقودهم وطلبة الجامعات .. مالية البرلمان تزف انباء سارة بشأن الموازنة

4-04-2023, 00:43

+A -A
الغد برس/ بغداد

اعلن رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني، ان موازنة 2023 تضمنت تخصيصات لعودة المفسوخة عقودهم وتثبيت المحاضرين اضافة الى منحة طلبة الجامعات وتوسيع اعداد المشمولين بالرعاية الاجتماعية.



وقال العطواني في بيان، "منذ تسلمنا مشروع قانون الموازنة من رئاسة البرلمان، نعكف على مناقشتها ودراستها بالشكل الذي يراعي مصالح البلاد العليا ، وحقوق جميع الشرائح".


واكمل "نطمئن ابناء شعبنا العزيز بأن موازنة ٢٠٢٣ ركزت على أولويات المنهاج الحكومي والمتضمنة الارتقاء بالجانب الخدمي وتنفيذ مشاريع ستراتيجية على صعيد الكهرباء والبنى التحتية واستكمال المشاريع المتلكئة لاسيما المستشفيات، فضلا عن تشييد مراكز متخصصة لمعالجة أمراض القلب والسرطان وغيرها ". 


واضاف "كما تضمنت معالجة ملف المفسوخة عقودهم في الوزارات الأمنية،  والفاحصين في وزارة الدفاع، وتثبيت العقود والمحاضرين ، إضافة  إلى منحة مالية شهرية لطلبة الجامعات والمدارس، وتوسعة الشمول بالرعاية الاجتماعية الى ٦٥٠ الف مستفيد جديد، وغيرها من البنود التي تعالج مطالب شرائح عديدة،  سعيا لمعالجة ازمة الفقر والبطالة ". 


واكمل "نؤكد سعينا الجاد للاسراع باستكمال متطلبات إقرار الموازنة لتمكين الحكومة من اداء واجباتها والتزاماتها امام الشعب وتنفيذ فقرات منهاجها الوزاري".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار