بارزاني عن الاتفاق النفطي: سيوفر لكردستان الاموال الازمة

4-04-2023, 19:38

+A -A
الغد برس/اربيل

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق النفطي الذي أبرمه مع رئيس الوزراء سيؤمن للإقليم الأموال اللازمة في سداد التزاماته المالية.

وذكر بارزاني في   بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "الإقليم وقع اتفاقاً مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لتصدير النفط"، مبيناً أن "الاتفاق سيسهم في بناء علاقة متينة بين أربيل وبغداد".

وعبر بارزاني بحسب البيان عن "شكره الى السوداني لدوره الرئيسي في تجديد التعاون المشترك"، مشيراً إلى أن "الاتفاق المبرم يصب في مصلحة البلاد برمتها ومنها إقليم كردستان"، موضحاً أن "بغداد واربيل اتفقتا على تكوين إطار إزاء مسوّدة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية وإعداد قانون اتحادي جديد خاص بالنفط والغاز".

وأعرب رئيس حكومة إقليم كردستان، بحسب البيان، عن شكره لـ"رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني على دوره ودعمه المتواصل في إتمام الاتفاق مع بغداد".

ولفت إلى أن "إيقاف صادرات نفط الإقليم ألحقت الضرر بالبلاد كلها"، مستدركاً أن "الاتفاق سيوفر الإيرادات اللازمة".

وأعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق من اليوم، عن توقيع اتفاق "مؤقت" لاستئناف تصدير النفط من إقليم كردستان ومحافظة كركوك، فيما أشار إلى أن هذا الاتفاق سيمهد لإقرار مشروع قانون الموازنة الاتحادية



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار