السوداني: لن نتهاون مع محاولات تعطيل الدولة

5-04-2023, 21:30

+A -A
الغد برس/بغداد

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، على عدم التعاون مع محاولات تعطيل الدولة من خلال التعبير الذي لا يتوافق مع الدستور.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ "الغد برس" إن "السوداني أستقبل جمعاً من شيوخ عشائر محافظة ذي قار ووجهائها، وجرى خلال اللقاء التأكيد على خصوصية هذه المحافظة منذ تسنم الحكومة مهامها، رغم الملفات العديدة التي تواجهها".

وأكد السوداني بحسب البيان على "حق التعبير والتظاهر والحريات بوصفه أمر كفله الدستور، وتحميه الدولة"، مبيناً أن "الدعم لا يعني أبداً التهاون عن الاعتداء على المال العام أو الأجهزة الأمنية، أو محاولة تعطيل عمل دوائر الدولة"، مشيراً الى "وجود من يستغل حالات الفوضى للتأثير في الاوضاع، وهو ما ألقى بظلاله على الخدمات إضافة الى وجود حالات من الابتزاز والتعطيل واجهتها مشاريع خدمية مهمة".

ولفت السوداني بحسب البيان الى "اهتمام الحكومة ينصب على تقديم الخدمات وجعلها أولوية، من أجل الارتقاء بالمستوى المعاشي للمحافظة"، مؤكداً دعم الحكومة لصندوق إعمار ذي قار بتمويل تجاوز تريليون دينار، وضم مشاريع خدمية متعددة".

وختم السوداني حديثه حديثه بـ "التأكيد على أن الأمن والاستقرار والخدمات مسؤولية الدولة، وهي ملتزمة بها، لكنها أيضاً مسؤولية مجتمعية، وتحتاج إلى وحدة اجتماعية متماسكة تعزز من دور الدولة وتعينها في أداء واجباتها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار