الأعرجي للسفير التركي: العراق لن يكون ممراً للاعتداء على جيرانه

13-04-2023, 14:46

+A -A

الغد برس / بغداد

أبلغ مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، السفير التركي لدى بغداد علي رضا غوناي، اليوم الخميس، بأن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حريص على حل المشكلات التي تعترض طريق تعزيز وتقوية العلاقات بين بغداد وانقرة، فيما شدد على أن أرض العراق لن تكون ممرا للاعتداء على جيرانه.

 

وقال مكتب الأعرجي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مستشار الأمن القومي،   قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم الخميس، السفير التركي في بغداد علي رضا غوناي"، مبيناً أن "اللقاء شهد بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وضبط الحدود".

 

وأكد الأعرجي للسفير التركي، أن "رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، حريص على حل المشكلات التي تعترض طريق تعزيز وتقوية العلاقات بين بغداد وانقرة"، مشددا على أن أرض العراق لن تكون ممرا للاعتداء على جيرانه".

 

وأضاف أن "العراق يسعى لأن يكون جسرا للتواصل مع الأصدقاء والأشقاء، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن "العراق يدعم عودة سوريا إلى الحضن العربي".

 

من جانبه أشار السفير التركي، إلى "سعي بلاده لتمتين علاقات التعاون بين البلدين في الملفات والقضايا المشتركة"، مؤكدا أن "زيارة السوداني الأخيرة إلى تركيا كانت مهمة وناجحة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار