لبنان تشيد بمواقف العراق وتطالب بالمزيد من "الذهب الأسود"

6-05-2023, 17:10

+A -A
الغد برس/بغداد

أشاد وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، اليوم السبت، بمواقف حكومة وشعب العراق في دعم لبنان بأزمته الاقتصادية وتلبية احتياجاته من وقود الكهرباء. 

وذكرت وزارة النفط العراقية، في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني، بحث اليوم، مع وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض والوفد المرافق له التعاون المشترك".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث افاق العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في قطاع النفط والطاقة وسبل تعزيزها وبما يخدم المصالح المشتركة ".

وأكد وزير النفط العراقي "حرص الحكومة والوزارة على دعم الشعب اللبناني الشقيق، ودراسة احتياجاته من الوقود والنفط الخام والعمل على تلبيتها وفق الامكانيات المتاحة" .

من جانبه اشاد وزير الطاقة والمياه وليد فياض بـ"دعم حكومة وشعب العراق ووزارة النفط للشعب اللبناني والوقوف معه في أزمته الاقتصادية، وخصوصاً في تلبية جزء كبير من احتياجاته من الوقود لتوليد الطاقة الكهربائية ، وهذا محط تقدير واعتزاز ".

وأشار فياض إلى أن "اللقاء مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط و المسؤولين في الوزارة كان مثمراً وتضمن بحث امكانية زيادة الكميات المخصصة للبنان من النفط الاسود، والنفط الخام".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار