السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى محافظة نينوى

13-05-2023, 21:18

+A -A
الغد برس/بغداد  

عاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الى العاصمة بغداد بعد اختتام زيارته إلى محافظة نينوى التي استمرت يومين.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "رئيس مجلس الوزراء عاد إلى العاصمة بغداد بعد اختتام زيارته إلى محافظة نينوى التي استمرت يومين وقد شهدت جملةً من الفعاليات".

واضاف ان "الفعاليات تضمنت عقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولي المحافظة ومديري الدوائر الخدمية ومسؤولي الأجهزة الأمنية فيها واجتماعاً مع نواب محافظة نينوى من جميع المكونات اضافة الى اجتماع مع رجال الدين من مختلف المكونات، ورؤساء العشائر والناشطين وممثلي الاتحادات والنقابات في المحافظة".

واوضح البيان ان "السوداني زار سدّ الموصل والاطلاع على أعمال الإدامة والتحشية المستمرة للسد، وزيارة مشروع إعمار وتأهيل مطار الموصل الدولي".

ولفت الى ان "رئيس الوزراء افتتح مستشفى الحدباء التخصّصي لأمراض الدم وزراعة النخاع، ووضع وضع حجر الأساس لمشروع مستشفى ابن سينا التعليمي ومشروع فندق الموصل، اضافة الى افتتاح جسر الشهداء في ناحية حمام العليل ومجسر السويس في أيسر الموصل".

واشار البيان الى ان "الاخير زار جامع النبي يونس (عليه السلام) والجامع النوري الكبير في الموصل للاطلاع على عمليات الإعمار والتأهيل فيهما، فيما استقبل أمير الإيزيديين في العراق والعالم، وبابا شيخ الديانة الإيزيدية ومن ثم زيارة قضاء الحمدانية في محافظة نينوى".

وبحسب البيان ان "السوداني "زار كنيسة مار شموني للسريان الأرثوذكس في ناحية برطلة، والتقى رجال الدين والوجهاء من المكوّن المسيحي و كنيسة الطاهرة الكبرى في ناحية بغديدا بسهل نينوى".

وافاد ان "رئيس الوزراء التقى بممثلي المكوّن الشبكي من الوجهاء والمواطنين، واستمع إلى طروحاتهم ومشاكلهم ووجّه بمتابعتها ومن ثم تجول مساءً في أحد متنزّهات الموصل، ولقاء المواطنين هناك"، مبينا ان "السوداني اختتم زيارته بزيارة مضيف النائب عبد الرحيم الشمري ومضيف النائب أحمد الجبوري في قرية السفينة بناحية الشورة، الواقعة جنوب الموصل، ومن ثم عاد الى بغداد".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار