السوداني يعلن اعتقال أحد قتلة الشيخ جميل آل بورهن العتابي بذي قار

17-05-2023, 21:01

+A -A
الغد برس/بغداد
أكد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اعتقال أحد قتلة الشيخ جميل آل بورهن العتابي في محافظة ذي قار. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، وجهاء وممثلي عشائر عتّاب في الناصرية".

وأكد السوداني، خلال اللقاء، "تمكّنَ القوات الأمنية من إلقاء القبض على أحد القتلة المشتركين بجريمة اغتيال الشيخ جميل آل بورهن العتابي".

وبيّن رئيس الوزراء، أنَّ "الأجهزة الأمنية مستمرة بتعقب الجناة الآخرين الذين ارتكبوا هذه الجريمة النكراء"، مشدّداً على أن "الحكومة تتابع النزاعات العشائرية وتلاحق المتسبّبين بها". 

وشدد السوداني، بحسب البيان، على "ضرورة بذل المزيد من أجل الحدّ منها، لما تسببه من إخلال بالأمن المجتمعي وتهديد أمن المواطن".

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بـ"الدور المهم لعشائرنا الكريمة في دعم سيادة القانون، بكل ما تحمله من قيم أصيلة، ومواقف أخلاقية تجعلها ركيزة أساسية من ركائز المجتمع".

وأكد على "أهمية تضافر الجهود وإسناد مؤسسات الدولة في تنفيذ الخطط الحكومية الرامية إلى الإصلاح وتنمية المجتمع وكل ما شأنه الإسهام في بناء بلدنا والنهوض بواقعه".

وكان مصدر أمني في شرطة ذي قار، قد أبلغ اليوم الأربعاء، وكالة "الغد برس"، باعتقال أحد المتهمين الذين شاركوا بعملية قتل الشيخ جميل العتابي، التي وقعت في نيسان الماضي في قضاء النصر شمالي الناصرية.

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار