بعد بوسكيتس.. رحيل جوردي ألبا عن برشلونة بنهاية الموسم

24-05-2023, 18:04

+A -A
الغد برس/متابعة 

 قرر جوردي ألبا ترك نادي برشلونة بنهاية الموسم الحالي، ليسير على خطى القائد سيرجيو بوسكيتس وقبله جيرارد بيكيه، ليسدل الستار على مسيرة استمرت 11 موسماً مع النادي الكتالوني.

وأعلن برشلونة رحيل ألبا بشكل رسمي في بيان جاء فيه، "توصل نادي برشلونة وجوردي ألبا إلى اتفاق لإنهاء عقد اللاعب مع النادي قبل عام واحد من انتهاء عقده بنهاية موسم 2023-2024".

وتابع، "يود نادي برشلونة أن يعرب عن امتنانه لألبا على مهنيته والتزامه وتفانيه، وعلاقته الإيجابية والودية مع جميع أفراد عائلة برشلونة، ويتمنى له كل التوفيق في المستقبل. سيكون برشلونة دائماً موطناً لك يا جوردي". 

وحسب يومية "ماركا" الإسبانية فإن الظهير الأيسر غيّر رأيه في الأيام الأخيرة، فقد كان قبل أسابيع قليلة ثابتاً على موقفه بإنهاء عقده مع البلوغرانا، لكنه قرر الآن القول وداعاً لكامب نو.

وفقد المدافع المخضرم مركزه الأساسي هذا العام في الفريق الكتالوني، منذ أن اختار المدرب تشافي هيرنانديز الاعتماد على بالدي في مركز الظهير الأيسر في معظم المباريات.

وتوصل ألبا إلى استنتاج مفاده أن الوقت قد حان لتغيير مسيرته والبحث عن تحدٍ جديد بوصوله لعمر 34 عاماً. وعاد ألبا إلى برشلونة في صيف 2012 من فالنسيا، ومنذ ذلك الحين أصبح لاعباً أساسياً في خط الدفاع.

وحتى الآن، لعب ألبا 458 مباراة سجل فيها 19 هدفاً وقدم 91 تمريرة حاسمة، وهو رقم كبير بالنظر إلى المركز الذي يلعب فيه.

ومنذ عودته للفريق الأول فاز الظهير الأيسر بستة بطولات في الدوري الإسباني، وتوج بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وحصل على لقب واحد في كأس العالم للأندية ومثله في كأس السوبر الأوروبي، وفاز 5 مرات بكأس الملك و4 مرات بكأس السوبر الإسباني.

وسيقول ألبا وداعاً لجمهور برشلونة بعد 11 موسماً هذا الأحد في مباراة مايوركا، رفقة زميله سيرجيو بوسكيتس، في آخر مباراة للبارسا على أرضه.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار