العدل توجه بإعداد قانون رعاية الأحداث وفق متطلبات المنهاج الحكومي

25-05-2023, 21:10

+A -A
الغد برس/بغداد

وجه وزير العدل، خالد شواني، اليوم الخميس، بضرورة الاسراع في إعداد قانون رعاية الأحداث وفق متطلبات المنهاج الحكومي والتزامات العراق الخاصة بمعايير حقوق الانسان. 

وقال الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "وزير العدل ورئيس مجلس رعاية خالد شواني ترأس، اليوم، اجتماعاً موسعاً  لمجلس رعاية الأحداث  لسنة   2023، بحضور أعضاء المجلس كل من ممثلي الوزارات (الداخلية والصحة والعمل والشؤون الاجتماعية والتربية)". 

وأضاف البيان أنه "في بداية الجلسة تم التصويت على انتخاب كامل امين هاشم نائب رئيس مجلس رعاية الأحداث استناداً الى المادة (7/ اولأ) من قانـون رعــاية الأحــداث رقم (76) لسنة 1983المعدل ".

وتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة   تطوير وتاهيل الدور والمدارس الخاصة بتعليم المودعين الأحداث من اجل إعادة اندماجهم في المجتمع بعد انقضاء محكوميتهم، وفقًا للبيان. 

ووجه شواني بـ"الاسراع من الانتهاء لقانون رعاية الأحداث بما يتلاءم مع الدستور والتزامات العراق بالمواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان والمصلحة الفضلى للأحداث". 

واكد الوزير أن ‏"خطة الوزارة   المستقبلية جاءت وفق المنهاج الحكومي في دعم وتعزيز برامج التأهيل الخاصة بالأحداث في الجوانب ‏التعليمية والثقافية والمهنية". 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار