دورتموند يفشل في كسر هيمنة البافاري.. بايرن ميونخ بطل ألمانيا للمرة 11 تواليا

27-05-2023, 18:50

+A -A
الغد برس/متابعة 
انتزع بايرن ميونيخ، اليوم السبت، لقب الدوري الألماني على حساب غريمه بوروسيا دورتموند، بعد فوزه على كولن بهدفين مقابل واحد.
فاز بايرن ميونيخ على كولن بهدف قاتل جاء في آخر دقيقة من المباراة (89د)، فيما اكتفى بوروسيا دورتموند بالتعادل مع ماينز 05 بهدفين في كل شبكة.
افتتح الفرنسي كينغسلي كومان التسجيل لبايرن في الدقيقة 8، قبل أن يعادل النمساوي ديان ليوبيسيتش لكولن من ضربة جزاء في الدقيقة 80.
وإذ بدا أن بايرن لن يستغلّ تعادل دورتموند، سجل جمال موسيالا هدف الفوز للنادي البافاري، في الدقيقة 80، ليحرز اللقب للمرة الحادية عشرة توالياً.
وعلى ملعب سيجنال ادونا بارك، أهدر بوروسيا دورتموند فرصة سهلة للتتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، بعد تعادله (2-2) مع ماينز في الجولة الختامية من المسابقة.
وكان الفوز يضمن تتويج دورتموند باللقب لكنّ كتيبة المدرب إيدين ترزيتش تعثّرت وسط أنصارها، ليذهب اللقب إلى بايرن ميونيخ للموسم الحادي عشر على التوالي.
وسجل الضيوف هدفين مبكرين في الدقيقتين 15 و24 عبر أندرياس أولسن وكريم أونيسيو، وقلّص رافايل جوريرو الفارق بهدفٍ في الدقيقة 69، وتعادل في الدقيقة 90+6 نيكلاس زوله.
وأنهى بايرن الموسم في الصدارة بفارق الأهداف فقط عن دورتموند بعد تعادلهما بالنقاط (71)، فحرم الأخير من لقب أول في البوندسليغا منذ العام 2012.
ويعود آخر لقب توّج به "الأسود والأصفر" إلى موسم 2011-2012 تحت قيادة المدرب يورغين كلوب.


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار