روني ينصح تين هاج بتنفيذ حيلة مورينيو أمام السيتي

28-05-2023, 16:59

+A -A
الغد برس/متابعة 
يعتقد أسطورة مانشستر يونايتد واين روني، أن مدرب الفريق إريك تين هاج، يجب أن يستعين بحيلة من كتاب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم السبت المقبل ضد مانشستر سيتي.

وسيحاول مانشستر يونايتد، منع غريمه اللدود مانشستر سيتي، من محاكاة حملته التاريخية التي فاز خلالها بثلاثية ألقاب الموسم 1998-1999، عندما يتنافس الجاران في ويمبلي.

وحصل سيتي بالفعل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيخوض أيضًا نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، مما يعني أن لديه فرصة قوية للفوز بجميع الألقاب الثلاثة الكبرى هذا الموسم، ومع ذلك، يقف يونايتد في طريقه للفوز باللقب الثاني يوم السبت.

وحث روني تين هاج على "الغش قليلاً"، عن طريق أدوار المهاجمين ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال، من خلال تركهما في مكان متقدم في الملعب، حتى يكونا مستعدين للهجوم المضاد.

ويتذكر أسطورة يونايتد أن مورينيو استخدم التكتيك نفسه، خلال فترته الأولى كمدرب لتشيلسي، واصفا الطريقة بأنه "يصعب مواجهتها".

وفي عموده بصحيفة "تايمز"، كتب روني: "بالنسبة للاعبي سيتي وأعضاء الجهاز الفني والمشجعين، فإن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لن يكون أقل أهمية مما هو عليه بالنسبة ليونايتد".

وتابع: "أنا أتوقع مباراة مثيرة ومتقاربة. لدي شعور بأن اللقاء سيذهب إلى الوقت الإضافي وركلات الترجيح، ولسبب ما، أشعر أن يونايتد سيفوز. أنا بالتأكيد أتمنى أن يفعلوا ذلك".

وأضاف: "'كيف بإمكانهم فعل ذلك؟ حسنًا، أعتقد أن على إريك تين هاج أن يقامر قليلا. ما لجأ إليه سيتي كثيرًا خلال السباق المذهل هو التحكم".

وزاد: "وضعت الفرق 11 لاعبا خلف الكرة ضدهم، على أمل الحفاظ عليها، لكن هذا يعني أن سيتي لن يضطر إلى القلق كثيرًا بشأن ما قد يفعله الخصم بالكرة".

وتابع: "ستكون إستراتيجيتي هي الذهاب في الاتجاه الآخر ومطالبة سيتي بفعل شيء مختلف. كنت سأحاول شيئًا مشابهًا لتكتيك استخدمه جوزيه مورينيو أحيانًا في فترته الأولى في تشيلسي".

وشرح: "كان سيحصل على أمثال جو كول وآريين روبن وداميان داف ليأخذوا مواقع وسطية، حيث لم يعد كلهم إلى الدفاع عندما كان تشيلسي يفقد الكرة، وانتظروا في المناطق التي يمكنهم من خلالها الهجوم المضاد بمجرد استعادة تشيلسي الكرة".

وأردف: "كنا دائما نواجه صعوبة في اللعب. عندما كنت تهاجم، كنت تفكر أين روبن؟ أين كول؟ من سيبقى؟ ما هي طريقة التواصل للتأكد من أننا نتعامل مع هؤلاء اللاعبين؟".

وبين: "يمكن أن يفعل يونايتد نفس الشيء باستخدام ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال. الدفاع بثمانية لاعبين وجعل هذين الاثنين ينتظران في مواقع الهجوم المضاد".

وأكد: "قد يطرح ذلك أسئلة مختلفة على السيتي. هل يجب أن يظل جون ستونز في خط الوسط أم أنه سيترك هذا الجانب من الملعب مفتوحًا أمام راشفورد؟ هل يجب يتقدم كايل ووكر عاليا أم أن هذا سيفتح مساحة؟".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار