الصين تبدي اهتماما كبيرا بطريق التنمية: نأمل انجازه سريعاً

31-05-2023, 19:02

+A -A
الغد برس/بغداد 

اكد وزير النقل رزاق السعداوي، اليوم الثلاثاء، ترحيب الحكومة بمشاركة الصين في مشروع طريق التنمية بإطار التنفيذ والاستثمار، فيما ابدى السفير الصيني في بغداد اهتمام بلاده بنجاح طريق التنمية.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "السعداوي استقبل، بمكتبه في مركز الوزارة، اليوم، سفير الصين في بغداد تسوي وي، وبحث معه سبل التعاون المشترك بين البلدين".

وبين السعداوي ان "الحكومة العراقية تسعى لتطوير التعاون والتنسيق المشترك بين بغداد وبكين، كما تعمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين"، مشيرا الى ان "الحكومة ترحب بمشاركة الصين بمشروع طريق التنمية، في إطار التنفيذ والأستثمار".

واوضح ان "المشروع يخدم العراق وسائر المنطقة بما فيها الصين، ويضمن تقليل الوقت والجهد والكلفة"، مبينا ان "الحكومة ترحب  بمشاركة بكين في مشروع طريق التنمية"، مردفا أن "الباب مفتوح أمام جميع الدول للمشاركة في المشروع، وفي مقدمتها الصين".

واضاف ان "الحكومة العراقية تطمح لان تكون للصين مساهمة فاعلة في عمل وأنشطة مشروع طريق التنمية، بناءً على الثقة الكبيرة بخبرات الشركات الصينية الكبرى لاسيما في مجالات النقل والاستثمار والبنية التحتية"، مبينا ان "هناك تخطيط لعقد مؤتمر ثانٍ خاص بطريق التنمية، وتوجيه دعوة الى الصين للمشاركة فيه".

من جانبه اكد سفير الصين تسوي وي، ان "علاقاتٍ طيبة تربط بين بغداد وبكين، وإن الصين تطمح للمزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين على الأصعدة كافة"، مثنيا على "عمل وزارة النقل، والمنجزات والادارة الحكيمة لحكومة السوداني".

واعرب عن "تمنياته للعراق بالنجاح في إكمال مشروعيه ميناء الفاو الكبير ومشروع طريق التنمية"، مبديا "إهتماماً واضحاً بمعرفة الكثير من تفاصيل ومقومات مشروع طريق التنمية". 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار