مستشار السوداني: محافظات الوسط والجنوب مقبلة على ثورة إعمار لم تشهدها منذ 50 عامًا

3-06-2023, 19:06

+A -A

الغد برس/بغداد 

رجح المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، فادي الشمري، اليوم السبت، تمرير مشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للبلد للسنوات الثلاث المقبلة، في أقل من عشرة أيام، مؤكدًا أن محافظات الوسط والجنوب مقبلة على ثورة إعمار لم تشهدها منذ 50 عامًا. 

وقال الشمري في تصريحات في أحدى مساحات تويتر، وتابعتها "الغد برس"، إنه "من المؤمل التصويت على الموازنة المالية خلال اقل من عشرة أيام"، مبينًا أن "الاختلاف بشأن المواد التي تخص الاقليم يجب ان تبقى في اطارها الفني وعدم تجويلها الى خلاف سياسي". 

وأضاف أنه "عند إقرار الموازنة ستتحول محافظات الوسط والجنوب الى ورشة عمل كبيرة وانطلاق مشاريع كبرى لم تشهدها منذ 50 سنة"، مؤكدًا أن "الحكومة حريصة على انصاف محافظات الوسط والجنوب ورفع الحيف عنها واعادة بناء المدن المحررة". 

ولفت إلى أن "الحكومة ضمنت في الموازنة بناء 10 مستشفيات جديدة لخدمة ابناء الاقضية والنواحي معظمها في محافظات الوسط والجنوب"، كما سيتم اعادة اعمار مطار بغداد الدولي بشكل كامل ويتم مفاتحة اكبر عشر شركات لبناء المطارات في العالم". 

وتابع المستشار السياسي، أنه "بعد إقرار الموازنة سنكون أمام ثورة إعمار في العاصمة ومحافظات الوسط والجنوب وبقية محافظتنا العراقية"، مشيرًا إلى أن "عدد المدراس التي بنيت بعد 2003 تعادل المدراس التي بنيت منذ تأسيس الدولة العراقية". 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار