لطي صفحة "المقذوفات الحربية".. البيئة تجتمع بهيئة بريطانية متخصصة في بغداد

7-06-2023, 18:54

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت وزارة البيئة الاتفاق مع الهيئة البريطانية لتمويل الصادرات، اليوم الأربعاء، على الية عمل مشتركة في تنفيذ برامج إزالة الألغام، لافتة الى أهمية تقديم الدعم والتمويل الدولي للعراق .

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "وزير البيئة نزار ئاميدي استقبل، اليوم، وفدا من وكالة الصادرات البريطانية بحضور السفير البريطاني  لدى العاصمة العراقية بغداد، مارك برايسون ريتشاردسون، والوفد المرافق له والوكيل الإداري كاميران علي حسن ومدير عام الدائرة القانونية عدنان جري ومعاون مدير عام دائرة شؤون الألغام بكر صاحب ".

واكد الوزير، خلال اللقاء "اهمية تنسيق العمل المشترك وبحث المشاريع التي سيتم تمويلها من القرض البريطاني ضمن موازنة ٢٠٢٣ ، وزيادة عدد الشركات العراقية والاجنبية العاملة في العراق ضمن الشراكة البريطانية والبدء باعمال ازالة الالغام في الاراضي العراقية ".

وأشار إلى "الغرض من هذا الاتفاق هو  زيادة اعمال المسح والتطهير للأراضي الملوثة بالألغام، وازالة المعوقات وحماية ارواح المواطنين من خطر الانفجارات وتنفيذ التزامات جمهورية العراق تجاه اتفاقيات نزع السلاح". 

واعرب وفد الوكالة البريطانية عن "اهمية هذا الاجتماع كونه يتضمن وضع خطة جديدة للفترة القادمة من أجل إزالة الألغام"، مثمنا "جهود الحكومة العراقية، وما تمكنت من تحقيقه خلال السنوات الماضية في مجال ازالة الالغام".  

وأكد الوفد "استعداد هيأة تمويل الصادرات البريطانية لتقديم المزيد من الدعم لهذه الجهود، من خلال القروض والتسهيلات الائتمانية التي تقدمها للعراق، والتنسيق مع جميع الجهات المعنية في العراق من أجل الوصول الى تطهير كامل للأراضي الملوثة بالمقذوفات الحربية". 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار