نائب مستقل يكشف لـ"الغد برس" أمراً "مختصراً" يتعلق بالموازنة ويحمل "الزعامات" مسؤولية تأجيل الجلسة

8-06-2023, 14:54

+A -A

الغد برس/ بغداد 

كشف النائب المستقل هيثم الزركاني، اليوم الخميس، أمراً وصفه بأنه "مختصر" يتعلق بالموازنة، فيما لفت إلى وجود أمر يجري "تحت العباءة" بين "الزعامات" التي تسببت بتأجيل جلسة البرلمان المقررة اليوم. 

وقال الزركاني في حديث لـ"الغد برس"، "ما يحصل باختصار هو ان اللجنة المالية لا تعرف ماذا يحصل"، لافتا إلى أن "الشأن محصور فقط لدى الزعامات وهي التي تفصل على مقدارها".   

وأضاف، أن "هذا الأمر اختلف في هذه الدورة التي كان يفترض ان تكون دورة نموذجية حية تصنع جيلاً برلمانياً حياً لا تمرر ما تمرره الزعامات تحت العباءة"، مبينا أن "التعديلات والديباجة الخاصة بالموازنة لدى الزعامات، لكن بالنتيجة لنا كلمة الفصل وليس لهم". 

ولفت إلى أن "اللجنة المالية النيابية لا تمتلك نسخة من الموازنة المعدلة"، موضحا أن "الجلسة تأخرت لان الزعامات غير متفقة لحد الآن".

وكانت المتحدثة باسم كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني سوزان منصور كشفت، اليوم الخميس، ملابسات تأجيل انعقاد جلسة البرلمان الخاصة بالموازنة لغاية الساعة الثامنة من مساء اليوم، فيما أجزمت بإمكانية تمريرها الليلة.

وقالت منصور في حديث لـ"الغد برس"، إن "جلسة اليوم، كان يفترض ان تعقد في الساعة الواحدة ظهرا، لكنها تأجلت إلى الثامنة مساء وربما تؤجل أكثر، لكنها ستعقد". 

وكانت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب أعلنت، اليوم الخميس، تأجيل عقد جلسة البرلمان إلى الساعة الثامنة من مساء اليوم، دون مزيد من التفاصيل.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار