العراق وسويسرا يبحثان سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين

8-06-2023, 17:29

+A -A

الغد برس/بغداد 

بحث وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية مع السفيرة السويسريَّة المقيمة لدى العراق، اليوم الخميس، سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين في مُختلِف المجالات ومن أبرزها الدور المحوريّ الذي يلعبه العراق في محيطه العربيّ والإقليميّ.

وقالت وزارة الخارجية في بيان ورد لـ"الغد برس"، ان "وكيل الوزارة للعلاقات الثنائيَّة محمد حسين بحر العلوم، التقى مع السفيرة السويسريَّة المعتمدة لدى العراق والمقيمة في عمان ايميليا جيورجيفا، والوفد المرافق لها، في مكتبه في مبنى الوزارة ببغداد". 

وأضاف البيان أن "الجانبين بحثا سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين في مُختلِف المجالات ومن أبرزها الدور المحوريّ الذي يلعبه العراق في محيطه العربيّ والإقليميّ لتقريب وجهات النظر وإقامة شراكات إقتصاديَّة تجعله جسراً للتواصل والتكامل مع الدول الأخرى". 

واشار البيان الى انه "تم كذلك بحث الاستعدادات الجاريَّة لعقد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بنسخته الثالثة في بغداد والجولة الثانية للمشاورات السياسيَّة التي من المؤمل عقدها في تشرين الثاني القادم 2023 في بغداد وإمكانيَّة الاستفادة من الخبرات التي يمتلكها الجانب السويسريّ في مجال إدارة المياه ومواجهة شحة المياه والتغيرات المناخيَّة ومُناقشة مُذكرة التفاهم لإعفاء حملة الجوازات الدبلوماسيَّة والخدمة فضلاً عن عدد من المواضيع ذات الاهتمام المُشترَك". 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار