ذي قار تتحدى التغيرات المناخية بـ"الآيزو طاقة": لن نستسلم

15-06-2023, 17:26

+A -A

الغد برس/بغداد 

حددتْ الحكومة المحلية في محافظة ذي قار أسبوعين لتقديم اللجنة الخاصة بالتحول إلى الطاقة المتجددة (الآيزو طاقة) خطتها من أجل الخروج برؤية خاصة بالمحافظة بشأن مواجهة التغيرات المناخية وتفعيل قطاع الطاقة المتجددة.

وقال معاون المحافظ فيصل الشريفي في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته "الغد برس"، إن "اللجنة المخصصة لتحديد آليات الانتقال لاستخدام الطاقة المتجددة عقدت اجتماعها الثاني بحضور عدد من المعنيين في المنظمات المدنية وجرت خلاله مناقشة وتحديد الأولويات المطلوبة لمواجهة التغير المناخي وضرورة التحول إلى الطاقة الحديثة".

وأشار الشريفي إلى أن "الاجتماع وضع رؤية عامة للانتقال إلى الطاقة النظيفة ومواجهة التغيرات المناخية تتطلب إجراءات عملية وفقا لجداول زمنية تشتمل على توسيع عملية التشجير وتقنين استخدامات المياه من خلال تكثيف الحملات الإعلامية وتحفيز جميع الدوائر والمؤسسات بهذا الاتجاه".

وبين أن "المحافظة لن تستسلم للتغيرات المناخية ما دامت الحلول لمواجهتها متوفرة وممكنة، ولهذا علينا ان نضع قدراتنا وأموالنا للتحول إلى الطاقة المتجددة والحد من تأثيرها في حياة الناس في المناطق المتأثرة بالتغيرات المناخية".

وتقع محافظة ذي قار تحت أقسى المناطق الجغرافية المتأثرة بالاحتباس الحراري، الذي بات يؤثر بشكل واضح في حياة الناس وعملهم، ويتطلب اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهته.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار