وزير التجارة: الحكومة ترغب بدخول الشركات اللبنانية للسوق العراقية

18-06-2023, 20:50

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الاحد، عن رغبة حكومة العراق  بدخول الشركات اللبنانية العاملة في المجالات المختلفة للسوق العراقية والاستفادة من الفرص المتاحة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "الغريري استقبل السفير اللبناني علي الحبحاب لبحث سُبُل تعزيز العلاقات الثنائيّة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين".

واكد الغريري "دعم الحكومية العراقية للشقيقة لبنان"، مؤكدًا على "عمق وخصوصية العلاقات التاريخية التي تجمع العراق ولبنان ".

وأشار الوير إلى "رغبة حكومة العراق  بدخول الشركات اللبنانية العاملة في المجالات المختلفة للسوق العراقية الواعدة والاستفادة من الفرص المتاحة مع التأكيد على تذليل كافة العقبات التي تواجههم، بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنه للبلدين".

ودعا الغريري الشركات اللبنانية الى "المشاركة الفاعلة في دورة معرض بغداد الدولي القادمة، لافتا ان "وزارته ستعمل على منح الجانب اللبناني تسهيل اجراءات المشاركة ".

وشدد على "اهمية  تفعيل اللجنة العراقية اللبنانية المشتركة والاتفاقات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين وعلى مختلف الاصعدة وبما يخدم المصالح المتبادلة بينهما ".

من جانبه اكد السفير اللبناني إن "علاقات تاريخية راسخة تربط العراق ولبنان، وتتعزز بشكل دائم، وتاريخية العلاقات حكمتها صور تعاون متعددة الأوجه لاسيما بما يتعلق بتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين "، لافتا الى ان "لبنان تعمل حاليا  في ملفٍ تسهيل حركة السلع والخدمات والبضائع مع العراق  ".

 

 

 

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار