الإعمار تحدد موعد إنجاز طريق بغداد - كوت

20-06-2023, 17:18

+A -A

الغد برس/بغداد 

حددتْ وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة نهاية العام الحالي، اليوم الثلاثاء، موعداً لإنجاز مشروع توسعة طريق بغداد ـ كوت، ضمن مشاريع توسعة الشوارع وفك الاختناقات المرورية عند مداخل العاصمة .

وقال مدير عام الطرق والجسور في الوزارة المهندس حسين جاسم كاظم في تصريح تابعته "الغد برس"، إن "شركة حمورابي العامة للمقاولات التابعة للوزارة تنفذ مشروع توسعة وتطوير طريق بغدادـ كوت  ضمن المرحلة الثانية"، مشيرا إلى أن "الطريق يربط فلكة الطاقة بمجمع بسماية السكني، وبالتالي سيسهم بفك الاختناقات المرورية عند هذه المداخل".

وأضاف أن "إنجازه بالكامل وافتتاحه سيكون نهاية العام الحالي 2023 "، مبيناً أن "الأعمال تتضمن   تأهيل وتعديل وتوسيع الطريق  ليصل إلى عرض 16 متراً من كلا الجانبين، إلى جانب تنفيذ طريقين خدميين بعرض 8 أمتار، فضلاً عن  التهيئة لأعمال تأثيث الشارع".

وأشار إلى أن "المشروع يتضمن أيضا إنشاء 8 جسور، 4 منها فوقية بطول 1100متر لكل منها، إضافة إلى 3 جسور مشاة ، إلى جانب جسر الرستمية الذي أغلق منذ عامين بسبب أعمال الصيانة التي جرت عليه نتيجة الضرر الذي تسببت به الحمولات الزائدة"، لافتاً إلى أن "الجسر الأخير بلغت نسبة إنجازه 82 بالمئة،  إذ تم تنصيب روافد لثلاثة فضاءات  من أصل ثمانية وبأساليب اعتمدت على ضمانات للحصول على أعلى درجات السلامة والأمان لمنع حصول أي حوادث".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار