كوريا الجنوبية: نتطلع الى فرص الأعمال في العراق مع الاستقرار الامني

21-06-2023, 17:08

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد وزير التجارة اثير الغريري، اليوم الاربعاء، ان العراق بذل جهودا كبيرة في الانفتاح الاقتصادي والتعاون التجاري مع الدول الصديقة، فيما اشار  وزير التجارة الكوري الى تطلع بلاده الى المزيد من فرص الأعمال ، خصوصا مع التحسن والاستقرار الامني في العراق.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "الغريري ترأس وفد العراق في اجتماعات الدورة التاسعة للجنة العراقية الكورية في العاصمة الكورية سيؤول بعد مرور اكثر من ست سنوات على عقد الدورة الثامنة".

وبين الغريري ان "العراق في هذه المرحلة  بذل جهودا كبيرة في الانفتاح الاقتصادي والتعاون التجاري مع الدول الصديقة والشقيقة كانت ثمارها العديد من اللقاءات وعقد اللجان الفنية المشتركة تمهيداً لإقامة شراكات مع تلك الدول في كافة المجالات ".

واشار الى "حرص الحكومة العراقية في تطوير وتنمية علاقاتها مع كافة الدول ومنها كوريا وعلى جميع الاصعدة والسعي لفتح قنوات تعاون مشتركة مع الجانب الكوري في مجالات مختلفة وتقريب وجهات النظر بين رجال الاعمال في كلا البلدين ".

من جانبه اكد  الوزير الكوري على "تطلع بلاده الى  المزيد من فرص الأعمال والطلبات الناجحة للشركات الكورية، خصوصا مع التحسن والاستقرار الامني في العراق منذ  هزيمة داعش ". 

واوضح البيان انه "على هامش انعقاد اجتماعات اللجنة العراقية الكورية المشتركة بدورتها التاسعة تم توقيع المحضر النهائي للجنة والذي تضمن التعاون في مجال البناء والمساكن ، البنية التحتية والنقل ،   الموانئ ، التجارة والاستثمار ، الطاقة المتجددة ودعوة الشركات الكورية للعمل في العراق والسكك الحديد ".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار