الصحة العالمية تحذر من مخاطر تفشي الأوبئة في دولة عربية

23-06-2023, 19:02

+A -A
الغد برس/متابعة 

أطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيرًا بشأن زيادة خطر انتشار الأمراض والأوبئة في السودان، وذلك نظرًا لتدهور الأوضاع الإنسانية في البلد الذي يتعرض للصراع منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

وحذرت المنظمة من أن ثلثي المرافق الصحية والمستشفيات في المناطق المتضررة من النزاع في السودان، لم تعد تعمل، مما يعرض حياة الملايين للخطر، كما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".

وعبّر المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم، في مؤتمر صحفي عُقد في جنيف، عن قلقه إزاء الأوضاع الصحية في السودان، وأكد أن القتال يمنع المرضى والمصابين والعاملين الصحيين من الوصول إلى المرافق الطبية، مشيرا إلى أن 67% من المستشفيات في المناطق المتضررة من القتال مغلقة، بما في ذلك مستشفيات الولادة.

وأضاف المسؤول أن 2.64 مليون امرأة في سن الإنجاب من بين 11 مليون شخص يحتاجون للمساعدات الصحية في السودان، وهذا يعزز الحاجة إلى توفير المساعدة الصحية للمتضررين في أسرع وقت ممكن.

وأكدت المنظمة العالمية للصحة أنها وثقت 46 هجوما على المرافق الصحية في السودان منذ بدء النزاع، معربةً عن قلقها إزاء خطر تفشي الأمراض والفيروسات في ظل عدم توفر المياه النظيفة واقتراب موسم الأمطار، وعدم الكشف المبكر عن أي تفشي في ظل الأوضاع الراهنة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار