احباط تهريب 47 طن من طحين السلة الغذائية في البصرة

3-07-2023, 19:40

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من طحين السلة الغذائية، من قبل الفرق الرقابية في الديوانية وبالتنسيق مع جهاز الامن الوطني.

وأفادت دائرة الرقابة التجارية، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "فرقها تمكنت من احباط تهريب كميات كبيرة من الطحين العائد الى وزارة التجارة بغية اعادة بيعه في الاسواق المحلية وبأسعار مرتفعة".

واوضحت أن "العملية جاءت بالتنسيق  بين فرع دائرة الرقابة في محافظة الديوانية وجهاز الامن الوطني / مديرية امن القادسية "، مبينة أن "الفريق الرقابي المشترك تمكن من ضبط عجلة نوع مارسدس ( حمل ) متوقفة عند احد مخازن المواد الغذائية الكائن في منطقة الحي العسكري داخل المحافظة وهي محملة بكميات كبيرة من الطحين المخصص للسلة الغذائية والممنوع تداوله في الاسواق المحلية لغرض تفريغ حمولتها داخل المخزن  ".

وأشارت الى ان " الكمية المضبوطة بلغت اكثر من (950) كيس زنة الكيس الواحد 50 كغم وان جميع الكميات المضبوطة تم تجهيزها من قبل عدة مطاحن في محافظة البصرة في محاولة لإعادة بيعها بالسعر التجاري في اسواق المحافظة".

وبينت انه "تم التحفظ على كافة الكميات المضبوطة من قبل الاجهزة الامنية المختصة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحب المخزن وتنظيم محضر ضبط بالحالة وعرضه على قاضي التحقيق".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار