خشان ينتقد دعوات حل البرلمان: الدولة لا يبنيها الفوضويون

11-09-2022, 09:54

+A -A
الغد برس / بغداد

انتقد النائب باسم خشان، الاحد، دعوات حل البرلمان وترك البلد في ايدي المتظاهرين، مشيرا الى ان الدولة لا يبنيها "الفوضويون" الذين يعملون دون خطة ولا خارطة ولا طريق.

وقال خشان في منشور على الفيس بوك تابعته "الغد برس"، إنه "لنفترض إن كل الاطراف السياسية قررت أن تحل مجلس النواب اليوم، ليتركوا البلد في أيدي المتظاهرين الأمينة، فكيف سيغير المتظاهرون النظام والدستور دون إجراء انتخابات مبكرة بنفس القانون والدستور الحالي الذي ينظم عمل السلطات الاتحادية، فكم من الوقت سيحتاج المتظاهرون لتشكيل لجنة لكتابة الدستور الجديد تقبلها كل مكونات الشعب العراقي".

وتساءل خشان، "هل سيتم اختيار اعضاء اللجنة بالمحاصصة بحسب نسبة التمثيل الشعبي أم بالتوافق بين المكونات، وكم من الوقت يكفي هذه اللجنة لكتابة الدستور، وكم من الوقت يكفي لإجراء الاستفتاء على الدستور، وما ما هو الحل البديل إذا رفض الشعب الدستور الجديد".

واستكمل تساؤلاته، بالقول : "هل نعود بعد ذلك الى الدستور الحالي، أم نرجع الى نقطة البداية فنكرر الخطوات السابقة مرة اخرى، وهكذا دواليك حتى (تمل الناس وتجزع وتقبل بالسخونة والمرض)؟"

واضاف، انه :ليس لدى أي من الذين يجرون الناس الى المظاهرات بوعد كاذب بتغيير النظام والدستور أدنى فكرة عما يطالبون به، وأخر خطوة محسوبة لديهم هي القاء بيان قبل الانسحاب من ساحة التظاهر، واعلان الانتصار بمشاركة عدد هائل من افراد الشعب ليترك البلد في يد الفوضى".

واختتم خشان منشوره بان :الدولة لا يبنيها الفوضويون الذين يعملون دون خطة ولا خارطة ولا طريق، هؤلاء بارعون في الهدم وعاجزون عن البناء".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار